شبكة إعلام شيكان

دشنت حكومة ولاية شمال كردفان مشروع حفر الآبار الإسعافية بأحياء مدينة الأبيض ضمن جهودها لحل مشكلة المياه ، والذي يستهدف في مرحلته الأولى حفر 10 آبار موزعة على الأحياء السكنية بهدف مجابهة أزمة العطش وتوفير مصادر مياه مستدامة وتقليل معاناة المواطنين في المناطق الأكثر تأثراً وذلك بحي الرديف شرق بحضور قائد الفرقة الخامسة مشاة اللواء صديق الجيلي والمدير التنفيذي لمحلية شيكان الأستاذ عبد الناصر عبدالله ومدير عام المياه واصحاح البيئة بالولاية المهندس فتح الرحمن سامي وعدد من القيادة التنفيذية والفنية وأهالي الحي

وشاركت قيادة الفرقة الخامسة مشاة في دعم المشروع الذي يأتي تحت إشراف مباشر من محلية شيكان، وبالتنسيق مع قطاع المياه وإصحاح البيئة، لضمان جودة التنفيذ وحسن التوزيع وفق الاحتياجات الفعلية.

​ويجسد هذا المشروع نموذجاً للشراكة الفاعلة والتكامل بين المؤسسات التنفيذية والقوات المسلحة من خلال إسنادها للمشروع ودورها الوطني في المبادرات التنموية والمجتمعية التي تلبي احتياجات المواطنين الأساسية.

ومن جانبها، أكدت محلية شيكان وبالتعاون مع مشروع المياه واصحاح البيئة استمرار التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة لإنجاح المشروع، تماشياً مع جهود حكومة الولاية لتسخير الإمكانات المتاحة، وتخفيف الأعباء عن المواطنين، بما يعزز الصمود والاستقرار المجتمعي بمدينة الأبيض.

By admin